موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مشجرة تفرعات عشائر الجبور
السبت ديسمبر 02, 2017 11:42 am من طرف احمد علي

»  بعض فروع و أفخاذ قبیلة مذحج (نیس) الاحواز
الخميس نوفمبر 16, 2017 2:03 pm من طرف زائر

» مزايا و عيوب !!!!!
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 7:20 am من طرف جنة الورد

» تفرعات قبيلة الجبور
السبت نوفمبر 11, 2017 8:46 pm من طرف احمد علي

» اغتيال شيخ عموم السادة المراسمة
الخميس سبتمبر 07, 2017 12:53 am من طرف صفوك المرسومي

» ردا على من يطعن بنسب السادة المراسمة
الخميس سبتمبر 07, 2017 12:32 am من طرف صفوك المرسومي

»  فيسبوك يطوّر "خاصية السلامة"
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 7:03 am من طرف وردة العاصمة

»  عينية الجواهري
السبت مارس 18, 2017 8:41 am من طرف الساعدي

» عدم الاعتراف بالنسب
الأحد مارس 12, 2017 6:09 am من طرف سيد عباس

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:40 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الشيخ علي السلمان العزير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الشيخ علي السلمان العزير في الخميس أكتوبر 20, 2011 11:44 pm


رئيس عشيرة جبور العكلي في الموصل

هو الشيخ علي سلمان حمزة العزير من مواليد 1955/ قرية يارمجة والتي هي حاليا جزء من مركز مدينة الموصل ( حي الوحدة )

ورث المشيخة عن أبيه ( سلمان العزير ) اطال الله بعمره وعافاه وعائلة ( آل عزير ) من العوائل الشهيرة في الموصل والتي عرفت بالجاه والثراء وتنتسب هذه العائلة الى عشيرة جبور العكلي عميدها الوجيه المعروف ( سلمان العزير ) الذي كان من ابرز وجهاء الموصل واغنيائهم واتصف بالشجاعة وحفظ الكصيد رحمه الله واسكنه فسيح جناته .
وعندما نتكلم عن سيرة الشيخ الشاب ( أبو فهد ) يحتار القلم بالكتابة عن شخصيته فهو الانسان الفذر الذي قل نظيره لسمو اخلاقه الرفيعة وما يتمتع به من خصال نبيلة موروثة وحين تراه وتجالسه تشعر بأن الله قد وهبه كل المحاسن والمفاخر وكساه رداء الفضيلة والعفة والشرف الرفيع وجعله منهلا للمحبة والشهامة ونبعاً للطيبة والوداعة والاباء .

ذاكرته قوية ويحفظ الكثير من القصائد البدوية والشعر والانساب ويمتلك مكتبة تضم انواع الكتب وكذلك يحفظ الكثير من الاشرطة التسجيلية الخاصة به فهو موسوعة بكل معانيها اذا جالسته ساعات تشعر بأنها دقائق .
يكثر بالتهليل وبوجه بشوش عندما يستقبل زواره في مضيفه العامر في حي الوحدة فهو فلتة من فلتات الدهر وعلماً من اعلام عشائر الجبور المشهورين .
له فريضة عشائرية عادلة ولا يرد له طلب وقد حضر الكثير من الجلسات الخاصة بالفصل والمنازعات والامور المستعصية كقضايا القتل وعمل على حلها وقد حضي بالأحترام والتقدير من قبل شيوخ العشائر الاخرى .

بليغ في حديثه الممتع ويتصف بالحكمة وبعد النظر ويعتبر العشيرة اسرته الواحدة يتفقدهم ويلبي طلباتهم ويحل مشاكل عشيرته مهما صعبت ويكاد ان يكون الرمز المضئ لكل ابناء هذه العشيرة الكريمة المعطاء .
له مواقف مشهورة في قادسية صدام المجيدة اذ اعطى اغلى ما يملكه في هذه الحياة فداء للوطن شقيقيه وهما اول شهيدين من عائلة واحدة وفي بداية الحرب العراقية ــ الايرانية احدهما ضابط برتبة رائد والاخر برتبة نائب ضابط وقد ابليا بلاءً حسناً قبل استشهادهما .
وفي ام المعارك الخالدة كان له ولعشيرته دور متميز وقد حضي بتقييم القيادة له .

كذلك تشرف والده بمقابلة الرئيس الراحل صدام حسين ضمن مجموعة من عوائل الشهداء ينطبق عليه المثل القائل (( هذا الشبل من ذاك الاسد )) والابن على سمات ابيه كما تم اعتقاله من قبل القوات الامريكية بسبب مواقفه الوطنية والبطولية لدفاعه عن بلده العراق وهو اول شيخ عشيرة من قبيلة الجبور يعتقل .

هذا هو ابو فهد فهو مفخرة بكل ما تحمل من معاني وهو مفخرة لنا ومفخرة لعشيرته والعشائر الاخرى .



احمد طه الزبيدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى