موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اغتيال شيخ عموم السادة المراسمة
الخميس سبتمبر 07, 2017 12:53 am من طرف صفوك المرسومي

» ردا على من يطعن بنسب السادة المراسمة
الخميس سبتمبر 07, 2017 12:32 am من طرف صفوك المرسومي

»  فيسبوك يطوّر "خاصية السلامة"
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 7:03 am من طرف وردة العاصمة

»  عينية الجواهري
السبت مارس 18, 2017 8:41 am من طرف الساعدي

» عدم الاعتراف بالنسب
الأحد مارس 12, 2017 6:09 am من طرف سيد عباس

» سادة الغرابات الاحواز
الإثنين يناير 16, 2017 8:06 pm من طرف زائر

» الشيخ عبدالكريم فالح البزوني
الجمعة يناير 13, 2017 5:12 pm من طرف احمد البزوني

» عشيرة البزون
الجمعة يناير 13, 2017 5:10 pm من طرف احمد البزوني

» نسب عشيرة المراسمة
الأربعاء نوفمبر 09, 2016 12:58 pm من طرف صفوك المرسومي

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:40 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شيخ مشايخ خفاجه الشيخ الحاج عامر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 شيخ مشايخ خفاجه الشيخ الحاج عامر في الإثنين سبتمبر 26, 2011 12:11 am


ابو محمد الشيخ عامر بن الشيخ غني بن الشيخ صكبان بن ألشيخ علي بن ألشيخ فضل بن ألشيخ صالح بن الشيخ محمد بن ألشيخ ناصر بن ألشيخ راشد بن ألشيخ مالك بن ألشيخ عامر بن ألشيخ حمود بن ألشيخ عبد سيد قومه ( العبد السيد ) بن ألشيخ سعيد بن الأمير عامر بن الأمير عمر بن الأمير مالك بن حسان بن محمد بن محمود بن الأحزام بن منع بن حسان بن علي بن أبو طريف عليان (الذي تنسب إليه عائلة أبو طريف الخفاجي ) بن الثمال بن سيف بن برصم الأكبر بن أحمد بن ضرغام بن الأمير عامر بن خفاجة ( معاوية ) بن عمرو بن عقيل بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن بهتة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن أد بن أدد بن الهميسع بن سلامان بن بنت بن حمل بن قيدار بن النبي إسماعيل بن النبي إبراهيم بن تارح بن ناحور بن شاروخ بن آرغو بن فالغ بن عابر بن مهلائيل بن عوصى بن عمليق بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن النبي نوح بن لملك بن متوسلخ بن أخنوخ بن البارد بن مهلائيل بن فيتان بن انوش بن شيت بن آدم .ـ1.
عندما نسمع اسم شيخ من شيوخ خفاجه سواء في العراق او الدول العربية ,فاننا نذكرعلم من تلك القبيلة ..ولكن عندما نسمع اسم سارية العلم الذي تخرج منه اعلام لايحتاج ذلك الى تأمل كون تلك السارية ثابته لاتتغير .
رئيس عموم قبيلة خفاجه في العراق الشيخ عامر بن الشيخ غني الخفاجي .
والذي تزعم قبيلة خفاجه في العراق على حياة ابيه وبأذن ابيه ,وبطلب من عمومته وابناء القبيلة وشيوخها لانهم وجدوا فيه ميزات خاصة .
والمثل المعروف (الولد على سر ابيه ) ..وجده الأمير الخفاجي عامر أول من أشتهر منهم في التأريخ الإسلامي الأمير الخفاجي الملقب بسلطان العراقيين وكان قصره الآخيضر ( بين كبيبسة وكربلاء ) . 2.
وجده الشيخ علي الفضل والشيخ صكبان العلي الذين قارعوا الانكليو في ثورة العشرين ..ووالده الشيخ غني الذي هو خيمة ضمت الخفاجيين حتى قال فيه المؤرخ العراقي عبد الحسين العامري 3.
هزني الإطراء فيه هزني ...صاحب الرأي الذي لاينثني
انه الشيخ الكريم الآريحي ...وارثِ النخوة والمجد غنـي ..
والبيت الذي ولد فيه ونشأ وترعرع كان يمتاز بالشجاعة والكرم والحكمة ,وقبل ذلك الايمان بالله عزوجل .
واما الشجاعة التي تخص رئيس عموم قبيلة خفاجة حاليا الشيخ الحاج عامر ابو محمد ..ففي زمن الرئيس العراقي السابق لم يتنازل وكان ثابتا في مكانه ومن هيبته انه وقف مع رجال الدين من خطباء وعندما اعتقل امن النظام احد الخطباء في ناحية الغراف ذهب شيخ عامر واخرجه ..وهذا الفعل فعله اثنين من اجداده الشيخ علي الفضل عندما ضرب بعصاه طاولة الحاكم الانكليزي4 مطالبا باخراج شيوخ خفاجه من السجن .وجده الشيخ صكبان عندما اقتحم سجن رقم 1 بمسدسه لاخراج الشيخ مبارك بن الشيخ مجلي ال علي ..,واخرجه وهربه الى منطقة الرمادي 5.
وهنا تتبين قضية علمية مهم وهي ان الشجاعة وراثه .
والمسئلة الثانية أن الشيخ يجب ان يكون مرفوع الراس دائما ,فالناس هي التي تاتيه سواء ان كانوا في مسؤوليه كالحكومات وغيرها ..وهذا يتضح لنا جيدا في شخصية الشيخ الحاج عامر ابو محمد .
واما الكرم فمضيفه عامر ويستقبل الضيوف من خفاجه وغيرها وتوجد صورة لمضيفه في منتدى قبيلة خفاجه .وكان اجداه في زمن القحط يقدمون الاكل واللحوم في صينية ام العراوي ..وهي كبيرة جدا يكون على الرز فيها خروف (افطحه) .والحكمة مايشهد بها شيوخ الاسلاف الاخرى من غير خفاجه والعدو .
حيث لم تتوقف قضية عشائرية امامهم ..وتحل في حينها ..فكون رئيس عموم قبيلة خفاجة الشيخ الحاجعامر ابو محمد مجلسين كمجلس استشاري وهذا يعود الى حنكته وثقافته العالية حيث المجلس الاول وهو خاص يضم رجال عمومته اولاد اولاد الشيخ علي الفضل المذكورين في مذكرات مجاهد الخفاجي .
والمجلس الثاني الخاص بشؤون عموم القبيلة استشارات شيوخ افخاذ واسلاف خفاجه في عموم العراق .
وبعد الاستشارات في القضايا والتحقيق المفصل يبت الراي السديد الشيخ عامر ويعتبر رايه الفصل النهائي .
والشيخ عامر ابو محمد لديه رقة قلب (محنه ) على قبيلة خفاجه حيث يواصل ابناء قبيلة خفاجه في الدول العربية اثناء ذهابه الى هناك سواء في سوريا او الكويت او الاحواز او مصر او فلسطين .
ويتردد الى مقر اقامته في محافظة ذي قار قرية صكبان ال علي (خفاجه ) خفاجيين من مختلف انحاء العالم ..ومنهم من الخغتجيون التابعين للاسلاف وافخاذ هفاجة .والخفاجي القادم لمضيفه لايروم الذهاب ومفارقة شيخ مشايخ خفاجه الشيخ الحاج عامر ابو محمد .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
1.منقول من مذكرات مجاهد الخفاجي عن رئيس قبيلة خفاجه واسرته في العراق .
2. نفس المصدر .
3. المؤرخ العراقي عبد الحسين العامري / صاحب كتاب موسوعة العشائر العراقية / الجزء الرابع .
4. .(ةانظر الى موسوعة الشيخ علي الشرقي النثرية الجزء الرابع ) .
5. .(انظر مذكرات مجاهد الخفاجي عن رئيس قبيلة خفاجه واسرته في العراق ) وكذلك موسوعة الشيخ علي الشرقي النثرية .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى