موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مشجرة تفرعات عشائر الجبور
السبت ديسمبر 02, 2017 11:42 am من طرف احمد علي

»  بعض فروع و أفخاذ قبیلة مذحج (نیس) الاحواز
الخميس نوفمبر 16, 2017 2:03 pm من طرف زائر

» مزايا و عيوب !!!!!
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 7:20 am من طرف جنة الورد

» تفرعات قبيلة الجبور
السبت نوفمبر 11, 2017 8:46 pm من طرف احمد علي

» اغتيال شيخ عموم السادة المراسمة
الخميس سبتمبر 07, 2017 12:53 am من طرف صفوك المرسومي

» ردا على من يطعن بنسب السادة المراسمة
الخميس سبتمبر 07, 2017 12:32 am من طرف صفوك المرسومي

»  فيسبوك يطوّر "خاصية السلامة"
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 7:03 am من طرف وردة العاصمة

»  عينية الجواهري
السبت مارس 18, 2017 8:41 am من طرف الساعدي

» عدم الاعتراف بالنسب
الأحد مارس 12, 2017 6:09 am من طرف سيد عباس

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:40 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نسب عشيرة المراسمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 نسب عشيرة المراسمة في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 9:05 pm


المراسمة : أصلهم من عشيرة عبادة ، قال الشيخ يونس السامرائي في كتابه (القبائل العراقية) ط1 ج2 ص608 أنهم ينتسبون الى ابراهيم بن يحيى بن الامام محمد الجواد (عليه السلام) ، ولا يصح هذا النسب لأن جميع المصادر التأريخية المعتبرة أجمعت على عدم وجود أبن معقب للإمام الجواد عليه السلام يدعى يحيى وفي مقدمة تلك المصادر جمهرة أنساب العرب لأبن حزم الأندلسي
كما وجدت في موقع شبكة الامام الرضا (عليه السلام) أن المراسمة ينتسبون الى (بدر بن السيّد محمد الديباج بن الإمام جعفر الصّادق عليه السّلام) ، ولا يصح هذا الانتساب أيضاً لأن محمد الديباج قد اعقب من ثلاثة رجال هم علي والقاسم والحسين ، ولم يكن لديه ابن معقب أسمه بدر.
وهناك نسب آخر في الموقع المذكور آنفاً وهو انهم ينتسبون الى (علي بن محمد بن المحسن بن يحيى بن جعفر بن الإمام علي الهادي عليه السّلام) ، وعلي هذا قال عنه أبن عنبة في عمدة الطالب أنه كان يرمى بالنصب والعياذ بالله سبحانه. الا أنَّ أبن الطقطقي في كتابه الاصيلي ص158 ذكر ان محمد بن محسن المذكور له أبنان هما: ابو الفتح أحمد ومحمد النقيب ، ولم يذكر له أبن اسمه علي.
وفي موقع على شبكة الانترنيت بأسم عشيرة المراسمة نجد فيه إنهم ينتسبون الى (بركات بن الامام الحسن العسكري عليه السلام) وهو نسب واضح البطلان.

2 الرد على من طعن بنسب السادة المراسمة في الأربعاء نوفمبر 09, 2016 12:58 pm

صفوك المرسومي


عضو
عضو
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم يارب العالمين ردا على من يطعن بنسب السادة المراسمة الحسينيين حيث ان الناشر يدعي ان اصلهم من عبادة محتجا بنساب اختلط عليه الامر بينما المراسمة ليسو عبادة بل يسمون بعبادة السادة الاشراف وليسو عبادة حسبما يدعي الاخ الناشر. بل ان اصلهم سادة حسينيوون نسبهم يعود ليحيى الصوفي بن جعفر التواب ابن الامام علي الهادي (عليه السلام ) وهذا النص كاملا.

• مراسمة
آل المراسمة: المعروف عنهم والمنقول عن سلفهم أنّهم عشيرة عريقة ترجع بأصولها النسبية إلى الدوحة الحسينية حسب الوثائق المحفوظة التي يرجع تأريخها إلى عام 1195هـ وعام 2221هـ.
يبدأ عمود النسب المثبت على الوثيقة بالسيّد عبدالحميد بن السيّد مورج بن السيّد جبر ابن السيّد عبدالجادر بن السيّد موسى بن السيّد وليد بن السيّد سالم بن السيّد مرسوم الجد الجامع للسادة المراسمة.
واللقب جاء من اسم جدهم السيّد مرسوم بن السيّد علي بن السيّد علايا بن السيّد حمد ابن السيّد حمادة بن السيّد وردي بن السيّد طعمة بن السيّد شغب بن السيّد حمادة بن السيّد مكن بن السيّد خليل بن السيّد عبدالله بن السيّد إبراهيم بن السيّد علي بن السيّد محمد بن السيّد المحسن بن السيّد يحيى بن السيّد جعفر الزكي بن الإمام علي الهادي عليه السّلام.
وعميدهم السيّد تركي بن السيّد حاتم بن السيّد مهدي بن محمد بن السيّد لطيف بن السيّد شكر بن السيّد لطيف بن السيّد شكر بن السيّد محمد بن السيّد جاسم بن السيّد خليل بن السيّد حسين بن السيّد علي بن السيّد مرسوم الجد الجامع للسادة المراسمة.
مساكنهم موزعة بين قضاء الفارس وبغداد والرضوانية والأنبار وديالى وصلاح الدين وأماكن أخرى.
وفروعهم: البو سالم ـ الدغامشة ـ البو محمد ـ البو علي ـ البو خليل ـ العرامشة.


فجدنا هو دفين مكة وكان يلقب بابو الرسوم نسبتا لعمله هناك كونه كان يجمع الضرائب من الحجاج. كما ورد ذكره في عدة كتـــب كتبت عن عشائرالعراق ومنهم موسوعة أنساب العشائر العراقية (السادة العلويون) لثامــــرعبد الحسن العامري جاء فيــه عمـــــود النسب كالتالي0
• مراسمة
آل المراسمة: المعروف عنهم والمنقول عن سلفهم أنّهم قبيلـــه عريقة ترجـــــع بأصولها النسبية إلى الدوحة الحسينية بتأكيـــــــــد الوثائق المحفوظة التي يرجع تأريخها إلى عام 1195هـ وعــام 1221هـ0السادة المراسمة.
واللقب جاء من اسم جدهم السيد علي بن علايا الذي كان يعمل في جباية الرسوم الخاصه بالسقايا والكوده ( وهي ضريبه توخذ عن حجاج بيت الله الحرام )
وقد أطلق عليه أسم أبو رسوم أو السيد مرسوم نسبة الى طبيعة عمله وهو دفين مكه المكرمه. فنصيحة للاخ الناشر اتقي الله وكفاك وامثالك طعنا بنسب ابناء النبي ولا تقل شيء بما ليس لك به علم. وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين واللعنة على اعدائهم الى يوم الدين.
صاحب المشاركة العبد الفقير السيد صفوك المرسومي الحسيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى