موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» السادة الحيادرة
الإثنين أبريل 23, 2018 8:26 pm من طرف الباحث السومري

» كيف نقرأ الشمعة على الرسم البياني؟
الأحد أبريل 01, 2018 7:43 am من طرف رضاالعربى

» فك شفرة الشموع اليابانية
الخميس مارس 29, 2018 12:05 pm من طرف رضاالعربى

» ما الذي تعرفه عن الإيثريوم؟
الأربعاء مارس 28, 2018 1:24 pm من طرف رضاالعربى

» شاهد ....الذهب يرتفع بفعل التوترات الروسية وتراجع الدولار
الثلاثاء مارس 27, 2018 9:55 am من طرف رضاالعربى

» هل يمكن تعدين كل العملات المشفرة؟
الثلاثاء مارس 27, 2018 7:26 am من طرف رضاالعربى

» ما هي خطوات تأمين محفظة البتكوين؟
الخميس مارس 22, 2018 10:55 am من طرف نور سعيد

» صنابير البت كوين Bitcoin faucet
الخميس مارس 22, 2018 6:59 am من طرف نور سعيد

» محفظة البت كوين للهواتف المحمولة
الأربعاء مارس 21, 2018 1:56 pm من طرف نور سعيد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:40 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حول كوكب المريخ قد يُكشف عنها النقاب

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 حول كوكب المريخ قد يُكشف عنها النقاب في الأربعاء مارس 28, 2012 2:10 pm


هل من إمكانية وجود حياة على سطح المريخ


بعد أربعين عاماً من الدراسات والأبحاث والرحلات الفضائية
الأسرار حول كوكب المريخ قد يُكشف عنها النقاب

أشرف أبو جلالة : بعد 40 سنة من الأبحاث والدراسات توصل علماء ومهندسو الفلك إلى خلاصة تفيد بأن هناك احتمالا كبيرا بوجود حياة تحت سطح كوكب المريخ، وهم يعملون حالياً على تطوير آليات ومركبات فضائية في المملكة المتحدة ليتم إرسالها إلى المريخ والقمر الخاص به.

بدأ مهندسو الفضاء قبل 40 سنة أبحاثهم العلمية والتي من شأنها أن تلعب دوراً حيوياً في تغيير فهمنا للموقع الذي نحتله في هذا الكون. ففي تاريخ 30 أيار/ مايو عام 1971، أُرسِلت سفينة الفضاء Mariner 9 إلى كوكب المريخ على متن صاروخ "أطلس سنتور"، وفي تشرين الثاني / نوفمبر من العام ذاته، انزلق للتحرك في مدار حول الكوكب الأحمر. وبهذا الإختراع أضحت مركبة الفضاء الأميركية أول صناعة بشرية يتم وضعها في مدار حول كوكب آخر. وتمكن الإنسان، بموجب تلك الخطوة، أن يضيف قمراً اصطناعياً إلى عالم آخر.

تجارب سابقة

وبعد مرور أيام قليلة قام الاتحاد السوفيتي بتصنيع مركبتي فضاء هما: Mars 2" و "Mars 3"، حيث قاما بالمهمة نفسها ودارا حول المريخ. وخلال 3 أسابيع، أضحى الكوكب الأحمر نقطة جذب على صعيد البحوث العلمية.

و أظهرت الرحلة التي قامت بها مركبة الفضاء "”Mariner 9 أن هذا الكوكب يمتلك أضخم الجبال الموجودة داخل النظام الشمسي وكذلك واد ضيق خاص به، بينما تم الإكتشاف في عدة مواقع أخرى عن مجاري الأنهار والجداول القديمة ، وهذا ما أفضت به النتائج التي تم التأكد منها وبحثها.

التحضيرات جارية للصعود إلى المريخ
وبعد مرور 40 عاماً لا يزال المريخ يعتبر المكان الأكثر سحراً وإلهاماً للبشر.

وفي هذا السياق، أوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن "فرد تايلور"، أستاذ علم الفلك في جامعة أكسفورد، الذي عمل عن قرب مع وكالة ناسا في عدد من الرحلات التي تم إطلاقها للكوكب، قوله :" إن إكتشاف كوكب المريخ هي عملية مسلية بشكل حقيقي". ونتيجة لذلك، تم التخطيط لإطلاق مزيد من الرحلات إلى كوكب المريخ خلال الفترة المقبلة، في الوقت الذي تتحضر فيه كل من أميركا وروسيا والصين وأوروبا لإطلاق مركبات فضائية.

وسوف تشتمل جميع المركبات، بحسب ما ذكرت الصحيفة، على قراصنة آليين، وبينهم مركبة يطلق عليها "ExoMars" ، يتم العمل على تطويرها حالياً في المملكة المتحدة، وهي المركبة التي ستنزل على عمق كبير تحت سطح الكوكب، بينما ستهبط مركبة أخرى على القمر الخاص بالمريخ، الذي يطلق عليه "Phobos"، وكذلك سفينة فضاء آلية سوف تطلق عينات من تربة المريخ وترسلها مرة أخرى إلى الأرض لتحليلها.

وقال:" دافيد باركر" مدير علوم الفضاء في مركز الفضاء القومي البريطاني " بمجرد وضع أيدينا على تلك العينات، ستتاح أمامنا فرصة حقيقية لاكتشاف ما إن كانت هناك حياة تحت سطح المريخ أم لا".

وتابعت الصحيفة في تقريرها :" في حال نجح أسطول المركبات الذي يجوب بين الكواكب في الكشف عن وجود حياة، فإن الدراسة الخاصة بكوكب المريخ ستكون قد اكتملت." مضيفة أنه في السنوات الماضية قبل عصر الفضاء كان هناك أمل لدى الباحثين في وجود حياة على الكواكب.

وبعد سلسلة دراسات أجراها العلماء على كوكب المريخ في ستينات القرن الماضي، من خلال الرحلات التي أطلقتها الولايات المتحدة إلى هناك عامي 1965 و 1969، كانت تبدو الكواكب كالقمر مثلاً، بلا حياة. لكنهم اكتشفوا فيما بعد أن الكوكب قد يكون قد امتلك مناخاً مشابهاً لمناخ كوكب الأرض في الماضي، لكنهم لم يحددوا الفترة الزمنية.

ولهذا السبب لا تزال مركبة الفضاء "Mariner 9" تحظى بهذه الأهمية اليوم، والتي تعطي الآمال بإمكانية العثور على حياة فوق سطح كوكب المريخ. وبعد اكتشاف جبل ضخم هناك، و منخفض حوضي ناتج من ثوران بركاني ، وأخدود "وادي مارينر" الكبير، ومجاري أنهار جفت من المياه.

وقال الباحث باتريك مور :" يعود الفضل إلى هذا التقدم العلمي الفلكي الخاص بكوكب المريخ إلى مركبتي فضاء، هما (Mariner 4 ) و (Mariner 9 )."

وختمت الصحيفة بتأكيدها أن ما نحتاج إليه الآن هو سفينة فضاء تكون قادرة على اكتشاف تلك الانماط الحياتية، التي يعتقد أنها ربما تطورت هناك، وهي المهمة التي تبدو أنها صعبة وبعيدة المنال، لكن قد تُحَلّ عما قريب، طبقاً لما أكده العلماء.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى