موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مشجرة خيكان وحمير وال بدير
الإثنين أبريل 14, 2014 11:46 am من طرف ابو مصطفى

» الى مديرية شؤون العشائر في محافظة كربلاء
الثلاثاء أبريل 08, 2014 6:40 pm من طرف حسين

» موضوعك الأول
الثلاثاء أبريل 08, 2014 2:20 am من طرف عبد الصبور ابراهيم الجندي

» مشجرة عبد الصبور مصر
السبت أبريل 05, 2014 1:22 am من طرف عبد الصبور ابراهيم الجندي

» برنامج تحميل موقع كامل وتصفحه مباشرة على جهازك 2010 برنامج مجرب نسخة كاملة ومفعلة مع سيريل 2010 SpidersoftWebZip7
الجمعة أبريل 04, 2014 8:12 pm من طرف الربيعي

» قبيلة نيس الاحوازية
الإثنين مارس 31, 2014 10:49 pm من طرف زائر

» الشيخ غضبان حمدان السكر شيخ قبيلة ال عيسى
الأحد مارس 23, 2014 6:59 pm من طرف باحث في الانساب

» الشيخ غضبان حمدان السكر شيخ قبيلة ال عيسى
الأحد مارس 23, 2014 6:56 pm من طرف باحث في الانساب

» عشيرة البو بدر
الأربعاء مارس 12, 2014 7:54 pm من طرف مشتاق البدري

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 53 بتاريخ الخميس أبريل 25, 2013 7:49 pm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الساده البكاء في الثلاثاء يناير 10, 2012 3:42 pm


بَكّاء
البَكّاء أسرة عربية علوية من فروع السادة المُشَعشِعين، ومن ذرية السيّد محمد المهدي المشعشعي، جد السادة المشعشعين، مؤسس دولة المشعشعين في الحويزة سنة 844هـ. ينتهي نسبهم بالسيّد إبراهيم المُجاب بن محمد العابد بن الإمام موسى الكاظم عليه السّلام، ولهم شجرة نسب تصرّح بمؤسسهم منذ عهد بعيد.
ولقب ( البكّاء ) إطلاق مجازي لَحِق أسرتهم من جدّهم السيّد أحمد المشعشع الذي نزح إلى النجف قبل عدة أجيال للتعلم والدرس الفقهي، وكان عالماً زاهداً ورعاً. ولكثرة تردده وزيارته لضريح الإمام علي بن أبي طالب عليه السّلام غرق في بكائه وحزنه، وما شاهده الناس إلاّ باكياً في ذهابه أو عودته من صحن الإمام علي عليه السّلام، ولحالة البكاء التي لازمته في حياته أطلق الناس عليه لقب البَكّاء، فكان لقباً لذريته التي توزعت في النجف وذي قار وبغداد.
اطّلعت على وثيقة نسبهم التي تبدأ من السيّد بركة بن السيّد علي خان بن السيّد أحمد البكّاء المتوفى 1168هـ ابن السيّد مطلّب بن السيّد علي خان المتوفى سنة 1088هـ ابن السيّد خلف توفى 1070هـ ابن السيّد عبدالمطّلب بن السيّد حيدر بن السيّد المحسن المتوفى سنة 905هـ ابن السيّد محمد المهدي المشعشعي المتوفى 866هـ ابن السيّد فلاح بن السيّد هبة الله بن السيّد الحسن بن السيّد علي المرتضى النسّابة المتوفى سنة 719هـ ابن السيّد عبدالحميد النسّابة بن العلامة السيّد شمس الدين فَخار النسابة بن السيّد أبي علي مَعدّ الطاهر المتوفى 630هـ بن السيّد أبي علي شمس الدين فَخار بن السيّد أحمد بن السيّد أبي القاسم محمد بن السيّد أبي الغنائم محمد بن السيّد أبي عبدالله الحسين الشيتي بن السيّد محمد الحائري العكّار بن السيّد إبراهيم المجاب بن السيّد محمد العابد بن الإمام موسى الكاظم عليه السّلام.
ونبغ في أسرة البكّاء علماء وخطباء ومشتغلون في دروس العلم، وعمادتهم تنقسم إلى قسمين: عمادة عشائرية ويرأسها في النجف السيّد عبدالمطّلب جاسم محمد نعمة البكاء، وهو من مواليد 1933، وله مؤلفات خطيّة في تاريخ الدولة المشعشعية. أما العمادة الثانية فهي دينية برئاسة السيّد عدنان بن السيّد عبدالرضا بن السيّد يوسف بن السيّد راضي بن السيّد أحمد بن السيّد بركة البكّاء صاحب النسب من مواليد 1358هـ.
دخل الحوزة النجفية العلمية عام 1952م وكذلك كلية الفقه عام 1958م وتخرج عام 1962م. مارس الخطابة في النجف وبغداد ودول الخليج، عيّن عميداً لكلية الفقه عام 1978م عندما كانت تابعة للجامعة المستنصرية ومن ثم تابعة لجامعة الكوفة وظل عميداً حتّى عام 1989 وأشرف على بعض الأطروحات، وتقاعد عام 1989، وظل يزاول التدريس في الحوزة العلمية. وهو شاعر مجيد له ديوان شعر، أما حصيلته من المؤلفات فهي (الأسرة المسلمة ـ الحق والحكم بين الفقهاء والأصوليين ـ الإمام المهدي المنتظر ـ أدعياء البابية والمهدوية بين النظرية والواقع ). أمّا المؤلفات المخطوطة فهي كثيرة منها ( الإمام علي الشاهد التالي والرسالة ).
أعقب خمسة رجال هم: ( نزار وقصي ومحمد حسين ومحمد حسن ومضر ) وهو من أساتذة كلية الفقه بالنجف وكاتب وباحث ومشهور بنبوغه الفقهي، وكانت ولادته في النجف في بداية الأربعينات.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى